-->

قسم 3

{"widgetType": "right post text","widgetLabel": "قسم 3","widgetColor": "#CF000F","widgetCount": 6}

وصفة خاطئة في إستعمال الفسوخ لإزالة الشعر نهائياً!


الفسوخ : هو مادة عشبية قيل له عدة أنواع وأحجام  : هذا يستخدم للبخور  ، وأكثر ما يستخدمه المغربيات والجزائريات وقليل من السعوديات ، ولا علاقة له نهائياً بإزالة الشعر !

ولنفترض بأن الفسوخ سيكون إحدى مكونات الحلاوة التقليدية كما هو مذكور آنفاً فما علاقته بإزالة الشعر إن كانت مهمته تكمن في التبخير ..
صورة الفسوخ




قرأت في منتديات بأن الفسوخ يُسمى بـ عين الديك وقيل عين الجن وقيل عين العفريت ..
وقرأت من خلال بحثي بمنتدى آخر بأن الفسوخ : كان منذ القدم يستخدمه البنات والحريم عن طريق تبخيرهم بهذه المادة اللزجة فلا ينبت ولا ينمو لهم الشعر نهائياً ، ومع احترامي لهم فهذا أمر غير منطقي وغير مقنع ..
وقيل بأن الفسوخ هو نفس مادة الصمغ العربي ..
لـ نحذر جميعاً في أمور شائكة وبها علامات الإستفهام ربما توقع أبداننا في التهلكة وتضر بصحتنا بسبب جهلنا وانجرافنا وراء كل ما ينقل وينشر في المنتديات ، وليتقوا الله ممن ينشرون إثر تجاربهم لزبائنهم فربما يصيبونهم بمكروهـ بعد فوات الأوان ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ...
إضافة قيّمة : نصيحتي الأخوية لكم بألا تشتروا أي كريم يمنع ظهور الشعر نهائياً وإن قالوا بأنه مضمون لأنه هذا الشيء أمر مخالف ومعاكس للفطرة والطبيعة التي تعودناها وخلقنا بها مولانا عز وجل ، فهذه الكريمات قال لي أحد الباعة بأن عند استخدامها فإن الشعر لا يظهر فعلاً ولكن سيبدأ فيما بعد ينبت تحت الجلد ولا يظهر على سطحه مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور إضافة إلى أعراض أخرى في الصحة مع الأيام سيكشفها ذات الشخص ولم نحن نعرض أنفسنا إلى كارثة لا نعلمها إلا مؤخراً ؟!
إضافة أخيرة : قيل بأن الليزر كفيل بإزالة الشعر نهائياً وعدم ظهوره بعدة جلسات متوالية ومنتظمة وموجبة حضورها كاملة ، وعلمت بأن الكثير جربها وفعلاً قالوا بأن الشعر لم ينبت ولم نرى لها أي أثر سلبي في صحتنا ، ولكن هل نثق أن مع الأيام لا يصابوا بأمراض خطيرة مثل سرطان الجلد وما شابهه وهذه وجهة نظري ، رغم أنه ما قيل لي بأن الليزر لم يكن له أي آثار جانبية ولكن الحرص والحذر أفضل لنا ، حتى لا نقع في منزلق خطير لا تنجو منه أبداننا ..
 طرحي هذا بإجتهادي الشخصي عبر قلمي ولم أنقل سوى الوصفة الخاطئة والصورة فقط وأرجو أن ينشر عبر المنتديات بقدر المستطاع وهو على مسؤوليتي 
وهنا بغرابيل وما يميزنا إدراكنا و معرفتنا الجيدة التي تجعلنا نميز بين المنقول الضار من المنقول المفيد والنافع ، وتصحيح هذه المنقولات بـ شيء واقعي وصحيح ونافع ومفيد ..



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *